7 طرق للتخلص من الرائحة الكريهة للقدمين


تعاني معظم النساء والفتيات من رائحة القدمين الكريهة بسبب طول الفترة التي يلبسون فيها الاحذية، وتعرق القدمين ايضا، لهذا سنعرض عليكي عزيزتي المرأة مجموعة من النصائح لتجنب رائحة القدم الكريهة:

1-  الشاي الأخضر:
يساهم الشاي الأخضر بتقليل الرائحة الكريهة للقدمين ، وذلك من وضع القدمين في الشاي الأخضر لمدة 20 دقيقة ثم تجفيفهما قبل الخروج.

2- تجنب الجوارب النايلون:
يفضل الابتعاد عن ارتداء جوارب النايلون وارتداء جوارب القطن وتغيرها بشكل يومي لاحتوائها على العرق وتحتفظ بها لفترة طويلة وتحدث رائحة كريهة.

3- استخدام الليمون:
يمكنكي استخدام عصير الليمون في إزالة الرائحة الكريهة للقدمين من خلال مسحمها بالليمون، فالليمون يساعد على إزالة البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.

4- استخدام الشامبوا:
وضع بعض من الشامبو في الماء الدافئ واغمسي قدميك فيه لمدة 15 دقيقة، حتى تقوم بتطهيرهما والتخلّص من الرائحة الكريهة وعلاج العدوى البكتيرية.

5- الماء المملح:
معروف منذ القدم الماء الدافئ المملح بحيث ننقع القدمين فيها وغسلهما، ويفضل القيام بها بشكل يومي، لأن الملح يتحكم في العرق الزائد المسبب للرائحة الكريهة.

6- الخل:
نحضر وعاء به ماء دافء ونعض في كوب من الخل، وننقع القدمين فيه للتخلص من الرائحة الكريهة.

7- مضادات العرق:
بالإمكان الاعتماد على مضادات العرق كونها ذات فاعلية شديدة، فهي تمنع العرق وتحرّر قدميك منه أيضاً. كما تقوم بالتحكم في كمية العرق بالقدمين وتجعل رائحتهما طيبة طوال الوقت ويفضّل إضافتها قبل الذهاب إلى السرير والنوم.
شاركها في جوجل+

عن dsfsdf sdf

0 التعليقات:

إرسال تعليق