مقالات رمضانية - 9 نصائح لمحاربة العطش في شهر رمضان المبارك


يشعر الإنسان بالعطش في فصل الصيف لارتفاع في درجة الحرارة، فيكيف يأتي في فصل الصيف شهر رمضان فيزداد شعور الإنسان بالعطش والتعب والإرهاق الذي يمكن ان يلازمه خلال اليوم.

لهذا سنعرض عليك عزيزي الصائم بعض النصائح التي يمكن ان تجنبك الشعور بالعطش من خلال نوعية الأطعمة التي أن تتناولها خلال شهر رمضان، التي تلعب دوراً فعالاً في تحمل العطش أثناء فترة الصوم، ومن تلك النصائح:

1- يفضل أثناء شرب الماء بكميات قليلة ولكن على فترات متقطعة أثناء الليل.

2- الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البهارات والتوابل خاصة وجبة السحور لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.

3- تناول الخضروات والفواكه الطازجة خاصة في السحور لأن هذه الأغذية تحتوي على كميات كافية من الماء وتمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل الإحساس بالعطش.

4- استخدام الليمون بدلاً من الملح، عند تحضير وجبة الطعام خاصة السلطة حيث أن الليمون يضفي طعماً مميزاً إلى الطعام يغنيك عن استخدام الملح.

5- عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على أملاح كثيرة مثل السمك المملح والمخللات، لأنها أغذية تزيد حاجة الجسم إلى الماء عند تناولها.

6- يسود فهم خاطئ عند معظم الناس أنه عند شرب الماء بشكل مفرط يحمي الشخص من العطش أثناء الصيام، وهذا المفهوم خاطئ لان الكلية في جسم الإنسان تعالج المياه الزائدة في الجسم بعد ساعات قليلة من تناولها.

7- يفضل عند شرب الماء أثناء الإفطار تكون درجة حرارتها معتدلة أو متوسطة البرودة ويتم شربها بتأني وعلى دفعات، لأن ماء المثلج عند شربه على الإفطار يؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية وبالتي يؤثر على الهضم واضطرابات في المعدة.

8- وينصح أيضاً عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام لأنها طريقة خاطئة لأنها لا تعطي للجسم فرصة للهضم.

9- ينصح بشرب العصائر الطازجة والابتعاد عن المواد المصنعة لاحتوائها على مواد كبيرة من السكر، لأنها تسبب العديد من الأضرار الصحية لدى الأطفال.
شاركها في جوجل+

عن dsfsdf sdf

0 التعليقات:

إرسال تعليق