خاص بالمرأة : متى يكون قص الشعر مفيد للشعر أم لا؟


خاص بالمرأة : قص الشعر مفيد للشعر أم لا
فهل من الأفضل الحصول على شعر طويل لكنه تالف ومتقصف أم الحصول على شعر اقصر قليلا ولكنه قوى وصحى؟، سؤال فكرى جيدا فى إجابته كلما تترددين في قص أطراف شعرك.

لتسهل على نفسك مهمة اتخاذ قرار مثل قص الشعر الذى قد يكون صعبا لدى الكثيرات، باشري في الاطلاع على قصات الشعر الحديثة قبل قص شعرك التي لا يتطلب اغلبها شعرا طويلا ولا مانع من الاطلاع كذلك على تصفيفات الشعر المختلفة، لتتأكدي من أن قص أطراف الشعر التالف هي القرار السليم.

وفيما يلى مؤشرين لتتعرفي من خلالهما على الوقت الذى ينبغي عليك قص شعرك فيه دون أدنى تردد:
أولاً: تقصف الشعر:
يعد تقصف الشعر من العلامات التي تدق ناقوس الخطر الذى يهدد صحة وجمال شعرك، علما بأنه ليس هناك حل أو علاج للتقصف سوى عن طريق قص الشعر للتخلص من الأطراف التالفة.
والأهم من ذلك هو انه كلما انتظرت شعرك للتخلص من الأطراف التالفة زادت احتمالية اصابة خصلات الشعر بأكملها بالتقصف وهو ما يزيد من تلف الشعر بأكمله، لذلك تفقدي اطراف شعرك جيدا وإذا كنت تعانين من التقصف فستدركين الأمر بسهولة.
والتقصف تكون فيه الشعرة مقسومة من الأسفل إلى نصفين منفصلين وهو ما يفسد المظهر العام للشعر تماما

ثانيا: الشعر التالف:

ربما تكونين قد أفرطت في كي شعرك أو استخدمت مكواة على درجة حرارة مرتفعة أو ربما صبغت شعرك بشكل سيئ أفقده عناصره الطبيعية، فجميعها اسباب قد تؤدى إلى تلف الشعر بدرجات مختلفة ابرزها تشابك الشعر بشكل يزيد من صعوبة تصفيفه او تمشيطه.
ولتتأكدي من تلف شعرك انظر إليه عن كثب وستجديه يتخلله بعض التعقيدات الصغيرة التي عادة ما تكون نتيجة جفاف الشعر والإهمال الزائد فى ترطيبه.

ودائما ما يكون الشعر التالف فاقدا للحيوية ومساميا ويسهل تقصفه وتكسره، لذلك احذر دوما من وصول شعرك لهذه الدرجة من التلف وواظبى على قص الأجزاء التالفة من شعرك باستمرار مع مراعاة ترطيبه بشكل مستمر بالكريمات الغنية بالفيتامينات والعناصر الطبيعية المغذية.
شاركها في جوجل+

عن dsfsdf sdf

0 التعليقات:

إرسال تعليق